Disable Preloader

اعلان هام لطلاب كلية الطب

  • category
    News
  • Time
    Sunday 30 Jul 2023

التاريخ: 30/7/2023

بسم الله الرحمن الرحيم

اعلان هام لطلاب كلية الطب

بسم الله والصلاة والسلام على خير الورى وخير من وطئ الثرى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وبعد… 
إلى أبنائنا الطلاب نرجو أن تكونوا في أمن وأمان بصحة وعافية في جميع بقاع الوطن الحبيب وخارجه، كما نأمل أن يعيذنا الله ويقينا من ويلات هذه الحرب أملا في قرب زوالها  )بإذن الله  تعالي)... 
إننا في عمادة كلية الطب إذ ندرك مقدار الأضرار الجسيمة التي خلفتها هذه الحرب من نواحي نفسية في نفوس الجميع بالكلية أساتذةً وطلاباً وعمالاً، تبعها تعطل الدراسة لفترة قاربت الثلاث أشهر. وعليه سعت إدارة كلية الطب جاهدة بالتعاون مع رابطة طلاب كلية الطب خلال الفترة السابقة للوصول لمعظم الطلاب ومعرفة مواقعهم وظروفهم لخلق قاعدة بيانات حقيقية يتم عبرها استئناف الدراسة وفق هذه الظروف ، وبحمد الله تمكنا من ذلك بعد جهد جهيد. 
هذا وقد وجه السيد عميد كلية الطب البروفيسور وصال عمر نبق بتكوين لجنة لاستئناف الدراسة بالكلية تحتوي عدد من الأساتذة وممثلي الطلاب وباشرت اللجنة عملها كما سبق الذكر، وعليه فإننا نعلن عن استئناف الدراسة إلكترونيا بكلية الطب جامعة الزعيم الأزهري وفق موجهات سيتم اطلاعكم عليها عبر المنصات الرسمية للكلية. على أن تستأنف الدراسة
لكل الفرق يوم الأحد القادم الموافق 6 اغسطس ٢٠٢٣م على أن تكون وفق الإرشادات التالي ذكرها: 
يقوم التصور على استئناف الدراسة إلكترونيا بدراسة المقررات دون الجلوس لاختبارها في الوقت الحالي، على أن يتم وضع تصور سبل الاختبارات وفق مآلات الحرب.
يتم تدريس المحاضرات النظرية إلكترونيا في منصات الدفع الخاصة عبر التليقرام على أن تكون بجودة متاحة لجميع الطلاب في السودان.
سيتم أخذ حضور الطلاب عبر الجوانب العملية التي يقوم بها الطلاب والتي سيتم تحديدها عبر منسقي المقررات.
بالنسبة للمقررات السريرية تقوم الفكرة الأساسية على تدريس الجوانب النظرية للطلاب خلال هذه الفترة بصورة تعمل على تقليل مدة الكورسات في حال الدراسة على أرض الواقع، كما تسعى الكلية جاهدة بتوفير فرص تدريب للطلاب في جميع المناطق بصورة لا تضر بهم.
تقدم الكلية خطابات لإدارة المستشفيات يتمكن من خلالها الطلاب المستطيعين للتدريب      بالمستشفيات القريبة منهم. 
الطلاب اللذين لديهم مشاكل اكاديمية (إيقاف حسب اللوائح الأكاديمية) تمنعهم من بداية الدراسة مع فرقهم يمكنهم دراسة المواد النظرية مع فرقهم على ان لا يسمح لهم بالجلوس لامتحانات المقررات الا بعد الجلوس لامتحانات البدائل وإزالة الرسوب متى ما تثنى ذلك.

تسعى لجنة استئناف الدراسة بالكلية بتوفيق أوضاع الطلاب غير المستطيعين لمواصلة الدراسة حاليا بشتى الطرق الممكنة بتسهيل فرص الحصول على المادة العلمية بقدر الممكن، حتى يتسنى لهم مواصلة الدراسة.

الإجراءات المقدمة للطلاب غير المستطيعين للدراسة: 
وينطبق هذا المستوى على الطلاب غير المتمكنين لتطبيق جميع الحلول المقدمة من الكلية، حيث يجب تبليغ الكلية والرابطة بأسماء هؤلاء الطلاب لمحاولة حل مشاكلهم وتوفيقها. وتتمثل الحلول في الآتي: 
إتاحة الفرصة للطالب للحصول على المواد التعليمية في حال قدرته في أي وقت حتى يتمكن من مواصلة الدراسة.

عمل مقررات مضغوطة (Crash course) في حال استئناف الدراسة على أرض الواقع . على أن يكون تطبيقها بالصورة التالية (ذلك يعتمد الي حد كبير بمدة استمرارية الحرب): 
أولا: حفظ المحتوى الأكاديمي الذي يتم تقديمه للدفعة حتى يقدم لغير المستطيعين في    حال استئناف الدراسة على أرض الواقع.
ثانيا: عند استئناف الدراسة على أرض الواقع وبعد الحرب وجلوس الطلاب النظاميين للامتحانات لا يفقد الطلاب الذين لم يستطيعوا الدراسة إلكترونيا الفرصة ويحسب لهم تقدير (IC) بناء على حيازتهم على المحتوى العلمي الأكاديمي.
ثالثا: منح الطلاب غير المستطيعين فرصة مناسبة من الوقت للجلوس المقررات التي درسوها في شكل مقررات مضغوطة.
رابعا: مواصلتهم للدراسة حال استئنافها وعدم توقفهم حتى إتاحة الفرصة لهم للجلوس للامتحانات.

ختاما إننا في عمادة كلية الطب وجميع الأساتذة والموظفين في الكلية إذ نعمل تحت ظروف شاقة وصعبة لتوفيق الوضع الدراسي والعملية الأكاديمية بقدر الإمكان، كما نعلن عن فتح تقبلنا لجميع الأسئلة والاستفسارات عبر المنصات الرسمية للكلية ورابطة طلاب الطب،  ولذا نرجو من جميع الطلاب التعاون والسعي لنجاح هذه الفترة العصيبة بقدر الإمكان إلى أن تنتهي هذه الأزمة وتفرج الغمة (بإذن الله تعالي) آملين العودة بأقرب فترة ممكنة.

وبالله التوفيق
        
ادارة كلية الطب
جامعة الزعيم الازهري 
 

Share :

Tags :


Latest News

The last five news added